ساري: نكون فريق لدمنهور ينافس على الصعود وهذا مصير الناشئين

تعقد جماهير دمنهور أمال عريضة على أحمد ساري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لتحقيق حلمهم بالعودة مرة أخرى إلى الدوري الممتاز.

تولى ساري القيادة الفنية للفريق البحراوي عقب نهاية الموسم الماضي، خلفا لهاني العقبي، بعدما كان يقود الأوليمبي السكندري فنيا، وحقق مع الفريق نتائج متميزة وإنتقل به من فريق في وسط الجدول إلى فريق ينافس بقوة على الصعود للممتاز، وهو الحلم الذي ضاع منه في الجولات الأخيرة لينهي الفريق الموسم في المركز الثالث.

أجرى “استاد ولاد البلد”، الحوار التالي مع المدير الفني لدمنهور، للحديث عن مستقبل الفريق وهدفه في الموسم الجديد، وأشياء أخرى في السطور التالية.

ما هو هدف دمنهور من الموسم الجديد؟

اي كلام يقال غير ان دمنهور سينافس على الدوري الممتاز لن يقبله أحد، لأن القاعدة الجماهيرية هنا كبيرة جدا، وإذا أخرجنا المبررات بأننا نصنع فريق جديد، لن تةافق الجماهير على هذا الكلام، هم يريدون الفريق ينافس من أول مباراة في الموسم.

وأدرف قائلا، بالتأكيد تحقيق الصعود صعب، ولأن أغلب القوام الرئيسي الذي نافس على الصعود الموسم الماضي رحل عن صفوفه، بالإضافة إلى  بدء فترة الإعداد متأخرين عن أغلب الأندية، كنا نتمنى بدء الإعداد مبكرا ولكن كانت هناك ظروف تخص جاهزية الملعب، وتنظيم إقامة اللاعبين.

وأكد ساري أن تجميع فريق من بدايته يحتاج مجهود جبار، نحتاج أن نصل بمستوى اللاعبين الجدد بنفس مستوى اللاعبين في الموسم الماضي، الذي أنهى الموسم ينافس على الصعود حتى أخر ثلاث جولات، لذلك العناصر المختارة يجب أن تكون جيدة قادرين على المنافسة على  الصعود من البداية، ويحدث إنسجام سريعا مع باقي اللاعبين.

أحمد ساري. تصوير: مصطفى حسن
أحمد ساري. تصوير: مصطفى حسن
هل مجلس الإدارة يوفر الإمكانيات لتحقيق هذا الهدف؟

يوجد إلتزامات على مجلس الإدارة مثل دفع مقدم للاعبين المنضمين حديثا، بالإضافة إلى المستحقات المتأخرة للاعبين القدامى، مع إقامة معسكر إعداد وتغيير اللائحة، إتفقنا مع مجلس الإدارة على كل هذه وهو في حيز التنفيذ في الفترة المقبلة.

كم صفقة يحتاجها الفريق ليكون متكامل؟

على الأقل خمسة عشر لاعب بالإضافة إلى العشرة المتواجديد من الموسم الماضي.

وماذا عن الإستعانة بالناشئين؟

نحن نعتبر الناشئين من الخمسة عشر صفقة التي نريد التعاقد معها، شاهدنا الناشئين وسنشاهدهم مرة أخرى، وإذا وجدنا فيهم خمس لاعبين جيدين سنتعاقد مع عشر صفقات جديدة فقط، بمعنى أن الناشئ من الممكن أن يعوضنا عن شراء لاعبين، ويوجد فيهم بالفعل عناصر مميزة، والاسبوع المقبل فريق 9798 سيتواجد بالكامل في المران ليتم الإختيار النهائي للأفضل منهم.

ما توقعاتك للفرق التي ستنافس على الصعود في مجموعة بحري؟

الصاعد للممتاز لا أحد يتوقعه، في الموسم الماضي أفضل فريق في المجموعة كان الرجاء وكان الأقرب للصعود، يأتي بعده بلديه المحلة، ثم غزل المحلة، ثم دمنهور والأوليمبي والمنصورة، يأتي بعد كل هذه الفرق طنطا الفريق الذي نجح في الصعود للممتاز، الفريق كان بعيد تماما بسبب عدم الإستقرار وتغيير الأجهزة الفنية ولكن بين الدورين بدأ الفريق يرتب أوراقه جيدا، ونجح في العودة للممتاز.

أحمد ساري. تصوير: مصطفى حسن
أحمد ساري. تصوير: مصطفى حسن
ما رأيك في زيادة عدد الفريق في كل مجموعة ليكون 16 بدلا من 12 فريق؟

زيادة عدد الفرق يقوي من المسابقة، ولكن يجب أن الفرق التي تضاف إلى المجموعة تكون فرق قوية، وليس فريق ضعيف الجميع يعرف أنه سيهبط ومنافسه يضمن الثلاث نقاط قبل لعب المباراة، أين تكافئ الفرص، عندما أكون أنا في المنافسة وألعب مع فريق ثوي، والفريق الأخر الذي ينافسني يلعب مع أحد هذا الفرق ويكون ضامن الفوز ويبتعد عني في عدد النقاط، ثم ألعب أنا مع هذا الفرق الضعيف ولكن في نهاية الموسم تكون المنافسة حسمت لصالح فريق معين.

ما حل الأزمة المادية المتواجدة في أغلب فرق القسم الثاني؟

إذا كان الشخص يعمل بطريقة صحيحة لن يتعرض إلى أزمة مادية، لأنه يوجد الأن وفرة في لاعبي 9798 في كل الأندية، العين تختار اللاعب “جعان كورة” بالمعنى الدارج، اللاعب المهضوم حقه في قطاع الناشئين ولم يأخذ فرصته مع الفريق الأول، هؤلاء اللاعبين من الممكن أن يحلوا أزمة أي فريق.

من أفضل لاعب دربته طوال مسيرتك التدريبية؟

أفضل لاعب دربته كان الكاميروني اوتوبونج لاعب الإتحاد السكندري السابق، دربته في صفوف زعيم الثغر، وفي المريخ السوداني كان لاعب هداف.

من مثلك الأعلى في التدريب محليا وعالميا؟

على المستوى المحلي، كابتن محسن صالح، عملت معه فترة أثناء قيادته لمنتخب اليمن، وأثناء تدريبه في ليبيا، ضمني لمنتخب مصر أثناء لعبي في الإتحاد السكندري، وإحتضنني بشكل رائع تعلمت منه الكثير، أما على المستوى العالمي، لوتشانو سباليتي، مدرب روما، مهدور حقه عالميا ولكنه مدرب رائع ومن أعظم المدربين في أوروبا.

سباليتي - ويكيبيديا
سباليتي – ويكيبيديا

إقرأ أيضا:

دمنهور يبدأ فترة الإعداد.. ومجلس الإدارة يحذر اللاعبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى