مدرب مالية كفر الزيات: لا أخشى بداية فترة الإعداد المتأخرة وهدفنا البقاء (حوار)

دائمًا ما كان يلجأ إليه نادي مالية كفر الزيات في الأوقات الصعبة ودائمًا كان في الموعد، إنه أيمن مجدي، الذي استطاع في أكثر من ولاية له داخل جدران النادي أن ينقذ الفريق ويحقق المطلوب، فاستطاع أن يحقق المعجزة ويصعد بالنادي للقسم الثاني بعد غياب 4 سنوات، رغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق من عدم الاستقرار الإداري والمالي.

ونظرًا لما قدمه أيمن مجدي المدير الفني لفريق مالية كفر الزيات، قرر مجلس إدارة النادي تجديد الثقة فيه لخوض غمار القسم الثاني هذا الموسم.

“استاد ولاد البلد” التقى أيمن مجدي، ليكشف عن كواليس الموسم الجديد في الحوار التالي.

أيمن مجدي المدير الفني لمالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
أيمن مجدي المدير الفني لمالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
كيف تغلبت على قلة الإمكانيات واستطعت الصعود للقسم الثاني؟

اللاعبون كان لهم الكلمة العليا في حسم الصعود، إذ وضعوا كل ما يحدث خلف ظهورهم، ووضعوا أمام عينهم هدف واحد فقط، وهو كتابة إنجاز لهم وإسعاد جماهير الكرة بمالية كفر الزيات.

جميع أندية القسم الثاني بدأت فترة الإعداد الخاصة بهم.. لماذا مالية كفر الزيات متأخر حتى الآن؟

التأخير بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي، فلم يتم وضع ميزانية حتى الآن، لذلك لا يمكن أن نبدأ فترة الإعداد، ولم يتم التعاقد مع لاعبين، ولا يوجد حتى قوام أساسي للفريق، إضافة لرغبة الإدارة في بدأ فترة الإعداد في أغسطس.

هل سيتأثر المالية بالبداية المتأخرة مقارنة بالفرق الأخرى؟

البداية المتأخرة بالطبع ليست في صالح الفريق، لكن ليس لدي مشكلة كبيرة في ذلك الأمر، لقد تخطينا أمور كثيرة في فترة الترقي، فعندما بدأنا مباريات الترقي كنا نواجه نفس المشكلة، ورغم ذلك استطعنا تخطي كل ذلك والصعود على حساب أسماء كبيرة مثل الشرقية والسكة الحديد، والذي يفرق حاليًا معنا هو الاستقرار وحصول اللاعبين على مستحقاتهم، أما البداية المتأخرة فما زال هناك وقتًا كبيرًا على بداية الدوري.

أيمن مجدي المدير الفني لمالية كفر الزيات، تصوير ميرنا علي
هل سيكون للأزمة المالية تأثير على الفريق في خوض غمار المنافسة؟

بالطبع سيكون لها تأثيرًا سلبيًا، عندما يكون للاعب مستحقات مالية متأخرة نفقد عنصر السيطرة عليه، وهذا ما واجهته خلال الترقي من خروج اللاعبين عن السيطرة والإضراب عن التدريبات أكثر من مرة، وذلك من أجل الحصول على مستحقاتهم.

المالية يواجه مشكلة كبيرة بانتهاء عقود معظم لاعبي الفريق، مع ذلك لم يجدد للاعبيه أو يتعاقد مع صفقات جديدة، كيف ترى ذلك؟

بالفعل نحن في مأزق بعد انتهاء الموسم، انتهت عقود الفريق باستثناء ثلاثة فقط، لذلك نحتاج لضم فريق كامل لخوض غمار منافسات القسم الثاني، ونسعى لحل الأزمات والتعاقد مع لاعبين مميزين، لكن ذلك لا يقلقني، فهناك الكثير من اللاعبين يتمنى أن يشارك ويرتدي قميص نادي مالية كفر الزيات.

هل أنت غير قلق من تعاقد الأندية مع معظم اللاعبين المميزين في ظل تأخر المالية؟

لا، نستطيع أن نتعاقد مع لاعبين مميزين يريدون اللعب ضمن صفوفنا، أيضًا لاعبو النادي المنتهية عقودهم جميعهم يريدون اللعب مع الفريق، لذلك لا أقلق من فكرة التعاقدات المتأخرة، فهناك أكثر من لاعب يتمنى اللعب لنادي مالية كفر الزيات.

أيمن مجدي المدير الفني لمالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
أيمن مجدي المدير الفني لمالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
هناك فارق بين القسم الثالث والثاني، وما زالت الأمور صعبة، هل ستتخطى ذلك؟

تحدثت مع مجلس الإدارة في ذلك الشأن، والمنافسة تختلف كثيرًا في القسم الثاني، فهناك فرق لها تاريخ كبير ويمتلكون إمكانيات فنية ومادية كبيرة، ما سيصعب علينا الأمر، لكن نسعي أن تتجاوز هذه الأمور خلال أقرب وقت.

ما هو هدف مالية كفر الزيات خلال الموسم الجديد؟

نسعى أن نظهر بشكل جيد ونسطر اسم مالية كفر الزيات، مثلما نجحنا في تخطي الترقي وإسعاد الجماهير الغفيرة التي كانت دائمًا داعمة للفريق، فجميعنا لدينا طموح واحد وهو البقاء في دوري القسم الثاني.

أيمن مجدي

وسبق وتولى أيمن مجدي مهمة تدريب فريق مالية كفر الزيات من قبل، بعدما احتاج له الفريق وحقق معه مراكز متقدمة، وخلال الموسم المنقضي تم الاتفاق مع على قيادة الفريق مرة أخرى منذ الدور الثاني من منافسات القسم الثالث بالغربية، ليقود الفريق لتصدر المجموعة.

ويعد أيمن مجدي هو صاحب إنجاز الصعود للقسم الثاني بجانب اللاعبين، وذلك بعدما قاد فريق للصعود للقسم الثاني بعد غياب أربعة مواسم، وذلك بعدما تصدر جدول ترتيب مجموعة الدلتا والقاهرة بالترقي ليشارك بالمجموعة الثالثة بحري.

أيمن مجدي المدير الفني لمالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
أيمن مجدي المدير الفني لمالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي

اقرأ أيضًا..
أولى صفقات الموسم.. المالية يضم حارس الإعلاميين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى