وسط الأزمات وقلة الإمكانيات.. مالية كفر الزيات يبدأ رحلته "الصعبة" بالقسم الثاني

بدأت أندية القسم الثاني الاستعداد لانطلاق الموسم الجديد من منافسات دوري القسم الثاني، والمقرر له أن ينطلق في أكتوبر المقبل، إذ خاضت معظم أندية المجموعات الثلاث المشاركة في المنافسة فترات الإعداد الخاصة بها تمهيدًا للموسم الجديد، ووسط انطلاق فترات الإعداد، ما زال فريق مالية كفر الزيات لم يستعد بعد لغمار المنافسة، فلم يعلن الفريق عن بداية فترة الإعداد الخاصة به، ولم يتعاقد مع صفقات جديدة استعدادًا للقسم الثاني، إضافة لعدم حل المشاكل التي تواجه الفريق منذ دورة الترقي.

مالية كفر الزيات والسكة الحديد تصوير: ميرنا علي
مالية كفر الزيات والسكة الحديد -تصوير: ميرنا علي

ويستعرض “استاد ولاد البلد” خلال السطور التالية الوضع داخل جدران نادي مالية كفر الزيات.

أزمات مالية كفر الزيات

البداية مع الأزمة المالية التي يمر بها الفريق منذ دورة الترقي، والتي نجح في تخطيها والصعود أول المجموعة رغم الظروف التي مروا بها، لكن الأزمة لم تنته بعد، لتظل مستمرة بين اللاعبين الذين يطالبون بحقوقهم المالية والإدارة التي تقدم لهم الوعود وفقط.

ولا تعد هذه المشكلة هي الأزمة الوحيدة التي تواجه النادي، فمعظم اللاعبين انتهت عقودهم مع النادي بعد الموسم المنقضي، ولم يتم تجديدها حتى الآن.

هدف الفريق

وعلق جلال أبو عوف، رئيس النادي، على هذه الأزمات، قائلاً إن “المالية لم يتأخر في انطلاق فترة الإعداد الخاصة به، ولكن الدوري أمامه شهرين على الانطلاق، فليس من المنطقي أن أخوض فترة إعداد طويلة هكذا”، مشيرا إلى أن النادي لديه خطة يسير عليها من أجل خوض الموسم بشكل قوي.

وأضاف أبو عوف في تصريحات لـ “إستاد ولاد البلد”: “ما يثار عن عدم تعاقد النادي مع صفقات حتى الآن بأنه عدم اهتمام من الإدارة ليس صحيحًا، ولكن سياسية النادي هي التعاقد مع اللاعبين الأقوياء الهابطين من الدوري الممتاز لتدعيم صفوف الفريق، ولكن ليس من المنطقي التعاقد مع اللاعبين الذين تستغني عنهم أنديتهم، فإذا كانوا جيدين ما كانت هذه الأندية تركتهم للمنافسين”.

وتابع: “مالية كفر الزيات يضع خطة للسير عليها الفترة المقبلة، إذ يطمح النادي أولًا في البقاء في القسم الثاني والحفاظ على تواجده، ثم تحقيق حلم الصعود للدوري الممتاز بعد موسمين”، مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة يحسب كل الخطوات.

مالية كفر الزيات والسكة الحديد تصوير ميرنا علي

ونفى أبو عوف كل ما يقال حاليًا عن اتجاه مالية كفر الزيات لتجميد النشاط الرياضي بالنادي، مشيرًا إلى أن كل ما يقال إشاعات مغرضة، بهدف سقوط النادي وليس بناءه كما يزعم البعض بأنهم محبون للفريق.

وعلق على أزمة حقوق اللاعبين المالية، قائلاً: “كل لاعب له عند نادي المالية مبالغ لا تذكر، وهناك لاعب له 5 آلاف جنيه، وآخر له 10 ألاف جنيه، وذلك قبل أن يطبق النادي اللائحة، فعند تطبيقها ستقل هذه المبالغ”.

تحد جديد

وقال معتز نصر، لاعب نادي المالية، الذي ما زال عقده ممتدًا مع الفريق، إن الفريق لم يعد لديه الطموح، رغم أن اللاعبين كانوا يطمحون في فعل شيء لهم وللنادي خاصة بعد ما حققته في الترقي، رغم الظروف التي مروا بها.

وأضاف لـ”استاد ولاد البلد”، أن المالية الموسم الماضي بدأ فترة الإعداد في وقت متأخر، ومع ذلك حقق طموح الصعود للقسم الثاني، مشيرًا إلى أنهم سيخوضون تحد جديد، من أجل تسطير اسمائهم بحروف من نور مع ناديهم.

معتز نصر الدين لاعب مالية كفر الزيات، الصفحة الشخصية للاعب
معتز نصر الدين لاعب مالية كفر الزيات، الصفحة الشخصية للاعب
عقود منتهية

ويقول محمد عبد الرحمن، أحد اللاعبين المنتهية عقودهم مع الفريق، إن “كل ما يحيط بالفريق حاليًا من أزمات، سيقتل طموح اللاعبين، وإذا لم تحل الإدارة الأمور في أقرب وقت سيكون أول الهابطين للقسم الثالث هو مالية كفر الزيات”.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد”، أن “جميع الفرق استعدوا جيدًا للموسم الجديد، وما زال لا أحد يعرف شيئًا في المالية، الجميع ضم صفقات مميزة، وفي النادي انتهت عقود معظم لاعبي الفريق ولم يتواصل أحد معهم”.

وتابع: “اللاعبون ينتظرون النادي لآخر دقيقة من أجل اللعب ضمن صفوفه”، مشيرًا إلى أن محمد أبو جبل حارس الفريق الذي انتقل منذ أيام لنادي الفيوم، كان ينتظر أن يتفاوض معه النادي لاستكمال المشوار، لكن لم يحدث ذلك.

وفي نهاية حديثه، طالب عبد الرحمن، مجلس الإدارة، بصرف مستحقات اللاعبين المتأخرة، مشيرًا إلى أن لاعب الكرة لا يعرف أن يفعل شيئًا غيرها، وهي مصدر رزقه الوحيد.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=608029176267241&id=100011804911102

الراحلون عن الفريق

ورحل عن صفوف الفريق 3 لاعبين حتى الآن، وهم: محمد أبو جبل حارس المرمى المنتقل لصفوف نادي الفيوم، ومجدي دونجا، وعبد الحميد فؤاد ميدو المنتقل لصفوف بلدية المحلة.

اقرأ أيضًا..
أولى صفقات الموسم.. المالية يضم حارس الإعلاميين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى